الجمعة، 5 يوليو 2013

حوار هادئ في ليلة عاصفة



 بعد منتصف ليلة الأربعاء الثالث من يوليو ، كتبت على صفحتي على الفيس بوك العبارة التالية      
 ما طار طير وارتفع    إلا كما طار وقع

اللهم لا شماتة

فدخل صديقي الدكتور أحمد النجمي في حوار (دردشة) على الفيس بوك دار على النحو التالي :

·        أستاذي الأستاذ الدكتور إبراهيم منصور ... تحية قلبية خالصة .. كل عم أنت وأهلك وأسرتك ومن تحب بخير ... كل عام أنت سيف الحق المسلول على رقاب أهل الزيغ والهوى كما عرفتك دائما ... كل عام أنت مناضل من أجل الحق والكرامة والعدالة والحرية والإبداع ... كل عام أنت المتجرد في محراب العلم تعطي له وله فقط لا لغيره .... أهنئك بالعيد السعيد ... وأتذكرك في أزمات كثيرة تعصف بي فأسترشد بمقولاتك وأفعالك .... كل سنة وحضرتك طيب .. (النجمي)

مبروك يا أستاذنا حكم العسكر

-         ما تزعلش يا دكتور أحمد ، ما ضاع منكم هو كرسي الرئاسة وهو من عرض الدنيا والدنيا إلى زوال ، وأظن أنك توافق على أن مصر أبقى من الجميع.

·        طبعا بس حضرتك شايف الاعتقالات والرجوع إلى الخلف أين الديمقراطية أين احترام الصندوق هذا الطير كان أشرف للجميع إيقاع بالصندوق من أي شيء آخر من الاستقواء بقوة لطالماناديتم بسقوطهايكفي مرسي شرفا أنه أزال حكم العسكر ده معملوش كده مع الحزب الوطني والفلول

-         أظن مسألة الديمقراطية بحاجة إلى مناقشات مطولة لا يتسع لها المجال ، ولكن على الإخوان مراجعة أنفسهم مراجعة حقيقية ، وهذا هو المنطق السليم الآن.

·        والله أنا ألوم الإخوان وكنت غير راضي عن مرسي وعن أخطائه ولكن تنفست نسيم الديمقراطية والحرية والصندوق أول رئيس منتخب  والله الأيام القادمة ستسمع ما يسرك عن الحزب الوطني حسام بدراوي يعقد أول اجتماع للحزب ووزير الداخلية يلوح بعودة ـأمن الدولة شفت حضرتك غلق الحجزيرة على الهوا؟

-         أظن أن الرئيس مرسي لو استقال لكان أفضل كثيرا له ولمصر وللإخوان وللديمقراطية ، علشان نكون منصفين.

·         لماذ يستقيل ؟

ما ذا فعل ؟

بعث خادم الحرمين الشريفين الملك عبدالله بن عبدالعزيز آل سعود - حفظه الله - برقية تهنئة للمستشار عدلي منصور رئيس جمهورية مصر العربية فيما يلي نصها:فخامة المستشار عدلي منصوررئيس جمهورية مصر العربية الشقيقةالسلام عليكم ورحمة الله وبركاته باسم شعب المملكة العربية السعودية وبالأصالة عن نفسي، نهنئكم بتولي قيادة مصر في هذه المرحلة الحرجة من تاريخها، وإننا إذ نفعل ذلك لندعو الله أن يعينكم على تحمل المسؤولية الملقاة على عاتقكم لتحقيق آمال شعبنا الشقيق في جمهورية مصر العربية ، وفي الوقت ذاته نشد على أيدي رجال القوات المسلحة كافة ممثلة في شخص الفريق أول/ عبدالفتاح السيسي، الذين أخرجوا مصر في هذه المرحلة من نفق الله يعلم أبعاده وتداعياته، لكنها الحكمة والتعقل التي حفظت لكل الأطراف حقها في العملية السياسية.هذا وتقبلوا تحياتنا، ولأشقائنا في مصر وشعبها الكريم فائق احترامنا. حفظ الله مصر واستقرارها وأمنها.والسلام عليكم ورحمة الله وبركاته.خادم الحرمين الشريفين عبدالله بن عبدالعزيز آل سعودملك المملكة العربية السعودية

·        وبكره إن شاء الله لو تمت انتخابات نزيهة ستأتي بمرسي ومن على شاكلته والتهمة ستكون لجهل الشعب

الكتاتني

!!!!!!!!!!

اعتقال

لذلك فأنا مع رئيس الشرعي الذي انتخبته وأنا في الخارج الدكتور محمد مرسي عيسى العياط

هي دي الدولة الجديدة

-         شوف كنت باقولك يستقيل لأن هي دي الديمقراطية ، لأنه فشل ، وانت بتقول عمل أيه؟ ، أبسط حاجة إنه ما عملش ، ودا سبب كافي جدا أنه يستقيل لأنه عجز تماما عن الفعل

·        معملش من وجهة نظر حضرتك وعمل من وجهة نظر ناس تانية كتير يبقى الحكم مين ؟؟؟ الجيش والعسكر ولا الصندوق مسمعناش في أية دولة ديمقراطية حصل الكلام ده إلا في تركيا ومصر والجزائروكله علشان موضوع الإسلام ليس إلا+ مليونية كل أسبوع + اعتصامات واحتجاجات

راتب حضرتكك ما زادش ؟ - القمح كنا على وشك الاكتفاء الذاتي منه ولا لأ؟ الإمارات وصرخاتها من مشروع قناة السويس يؤكد أهميته ؟

 

وكله بالتعاون مع الشرطة

عزل العسكر وتحويل مصر لدولة مدينة تتداول فيها السلطة ... معملش

ممكن أسأل حضرتك ... هي الفترة الانتقالية إلي قال عليها السيسي كام سنة ؟

-          موضوع الإسلام دا يا دكتور أحمد جرح غائر بلاش نفتحه ، قضية التجارة بالدين كشفها المجتمع ، والناس الذين انتخبوا مرسي هم أنفسهم ، أو علشان الدقة كثير منهم ، لم يعد ينطلي عليهم هذا الكلام فخرجوا عليه كما لم يخرج شعب على حاكمه في التاريخ ، أليس هذا أقوى من كل صندوق ؟

·        ومع ذلك لو نصب الصندوق وأصبحت نزيهة سيأتي أمثال مرسي هذا قدر مصر وهذا فهم شعبها

·        بقول لحضرتك .. السيسي حدد الفترة الانتقالية كام سنة ؟

-         والله لو الشعب انتخب مرسي مرة أخرى فلن يعترض أحد ، وما دمت أنت واثق أنه سيعاد انتخابه فلماذا الغضب واليأس ؟!

·        ههههههه أولا لا يأس عندي فكمثل ما حملت تضع لكن هناك غضب من الانقلاب على الشرعية وأكل الديمقراطية التي طلعت صنم عجوة يعبد فإذا لم يعجب يؤكل ومن أدراني أنه لو جاء مرسي أو غيره سينعم بشهر واحد في الحكم حصيلة الحرية التى ننعم بهــا حتى الآن تحت حكم البيادة :

1-    غلق جميع القنوات الإسلامية (17 قناة) التى تبث من الميادين و خاصة رابعه ..2- منع صدور جريدة الحرية و العدالة ..3- القبض على الكتاتنى رئيس حزب الحرية و العدالة       4-  إغلاق لجزيرة مباشر ..5- أعتقال مدير مكتب الجزيرة مباشر مصر و27 من الموظفين  6- إعتقال بعض الرموز الوطنية المؤيدة للشرعية ..7- التعامل بالرصاص الحى مع المؤيدين و سقوط شهداء !8- مصادرة كل الكاميرات فى محيط رابعة العدوية9- منع الصحفيين من الوصول لمؤيدين الرئيس فى رابعة العدوية 

 ممكن أطلب من حضرتك طلب بعيدًا عن السياسة أريد مساعدة حضرتك في أفكار موضوعات للترقية والنصيحة ورسم مسار

-         طيب قبل ما نخلص ونتكلم في الترقية ألا تتذكر موضوع الدستور وما فعله السلفيون والإخوان وكيف استخدمت الديمقراطية ضد المسيحيين والمرأة وضد الحرية ، مما أوغر الصدور وأغلق سبل الحوار والتفاهم ؟! ألم يكن ذلك ميلا بالديمقراطية نحو الهوى لتحقيق مصالح فئوية وحزبية ضيقة ؟!

·         كلام حضرتك .. صح ؟

بس السلفييون الآن مع الجيش ههههههههههه بس

 وأنا مقتنع بموضوع الدستور الدستور من مميزاته برلمان يمكن من خلاله تشكيل الحكومة

-         فعلا السلفيين الآن مع الجيش وهي مسألة مؤسفة وأنا لا أصدقهم وكان رأيي أن الإخوان استخدموهم ، وقد دفع الإخوان ثمن هذه الخطة غاليا الآن .

·        والجيش سيلفظهم قريباولكن هم ستار الإسلام السياسي أمام الشعب ليظهر المنقلب بحسن الصورة المشكلة مش في شيل مرسى أو بقاؤه والله ما كان عاجبني أسلوبه في الحككم المشكلة في الإجراءات احنا في المربع قبل الصفر بمراحل : تداول سلمي للسلطة دلوقتي مفيش حد حيستقر.

-         أظن آخر كلمة انت كتبتها مهمة جدا ، تداول سلمي للسلطة ، وهذا يجعلنا في مربع واحد وأنا سعيد أن ينتهي الحوار ونحن في هذا المربع الواحد.

·        ههههه   أنا أسعد أن أتبادل أطراف الحوار مع حضرتك والله يعلم مدى حبي وتقديري لحضرتك

-         وأنا طبعا أعتز بك جدا ، وأرجو أن ترسل لي أفكارك حول موضوع الترقية في رسالة على إيميلي حتى أدرسها جيدا وأرد عليك

·        إن شاء الله ... بارك الله في حضرتك تصبح على خير

-         تصبح على خير وبريدي الجديد هو ibrahimansour@du.edu.eg

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق